TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

274 مليار درهم مبيعات الذهب والمجوهرات بدبي خلال 2018

274 مليار درهم مبيعات الذهب والمجوهرات بدبي خلال 2018
من أمام أحد محلات الذهب بالإمارات

دبي - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة مجموعة الذهب والمجوهرات في دبي توحيد عبدالله إن إجمالي قيمة مبيعات الذهب بمختلف منتجاته من سبائك ومشغولات، إضافة إلى المجوهرات والألماس الخام والمصقول بلغ 274 مليار درهم في أسواق دبي خلال العام الماضي.

وأشار وفقاً لصحيفة "الإمارات اليوم" - إلى أن مبيعات الذهب نمت بنسبة 3% مقارنة بعام 2017.

 *بلووم العقارية تعتزم تسليم 750 شقة خلال أسابيع

 *الطقس المتوقع بالإمارات خلال أيام

وأوضح أن ذلك النمو يرجع إلى زيادة النشاط السياحي في الأسواق، وزيادة الطلب على منتجات الذهب، خصوصاً في قطاع تجارة الجملة وإعادة التصدير، فضلاً على الزيادات السعرية في قيمة الذهب.

وبين أن الربع الأول من العام الجاري شهد انتعاش مبيعات سوق الذهب والمجوهرات في دبي بزيادة بلغت 5% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي؛ وذلك بسبب تأثير رد ضريبة القيمة المضافة للسائحين، بالتزامن مع العروض الخاصة لمهرجان دبي للتسوق، التي أثرت بدورها في زيادة معدلات البيع.

وتوقع أن تسجل المبيعات في سوق الذهب والمجوهرات بدبي معدلات استقرار أو نمو بسيطة نهاية العام الجاري، في ظل المتغيرات والتقلبات الاقتصادية التي تمر بها الأسواق العالمية حالياً.

وأضاف أن المجموعة تعمل حالياً على تطبيق عددٍ من الحملات والمبادرات؛ وذلك بالتنسيق مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، بما يسهم في تنشيط مبيعات المشغولات في منافذ البيع، وينعكس إيجابياً على تجارة الذهب والمجوهرات في الإمارة.